الخميس، 4 أغسطس 2011

قدرنا






      شخصو مرضي بالخطير
لم استطع استيعاب الامر المرير
لم استطع حتى التفكير ..
كيف انني لن امضي معه تلك السنين
بكيت ..وبكيت
كل من سمع بكائي في الردهة ..
بكى بسببي
لاول مرة اصدم بحياتي
***
لقد بنيت معه كوخا في الغابة
بنيت معه حديقة خلفية لبيتنا
ووضعنا تلك الارجوحة الخشبية فيها
وبنينا القارب..لنتنزه به  في بحيرتنا
معا ..نحن فقط ..بنينا حياتنا معا
***
فتك بي الداء ..وانتشر
واحلامي كلها بقيت مجرد احلام
وهو حتى لا يعلم ..
كم اريده هنا بجانبي
قريب من سريري
يطمئنيني ويهدئ من روعي
خوفي كبير ...
لا  استطيع ان احتمل المزيد
لقد رايت نفسي ..في وردة ذابلة
جلبها لي ..بقيت تعتاش على الماء
لكنها ذبلت ..وماتت
يعذبني بجلبه المزيد لي من الورود
لا يعلم انها تمثلني في محنتي
لم يعلم اني احتضر مثلها عندما قطعوها
*****

علم بالامر
فاجأني ببكائه امام غرفتي
تحققت امنيتي ان يجلس بقربي
اكتفي فقط بان يحضن يدي
لا اريد اكثر من ان اشعر بدفئه
لا اريده ضعيفا بي
لا اريد لدمعه  ان ينهمر بسببي
لا اريد له ان يعيش من بعدي
هل هذه انانية ..ام ان قلبي قد فتك به المرض؟.
رايتهم يجهزون كفني
وما زالت يده تحتضن يدي
وكل ما اذكره قبلته لجبيني ..
وصراخه في وجهي ..اصمدي
الان اراه ..بجانبي ..يغذي قبري بدمعه
وانا لا استطيع حتى ان اطمئنه
 اني بخير


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق